عمدة بلدية توجنين يوجه نداء من اجل إطفاء حريق مكب النفايات

وجه عمدة بلدية توجنين، محمد الأمين ولد شعيب، نداء من أجل إطفاء حريق في مكب النفايات الرئيسي في مقاطعة دار النعيم الواقع شرق الادارة الجهوية لأمن الطرق في ولاية نواكشوط الشمالية، مضيفا أن هذا الحريق تضررت منه بشكل خاص احياء بوحديدة الشمالي والجنوبي والحي الإداري.

وأشار العمدة عبر حسابه على فيسبوك، أنه تم نقل حالة أو أكثر للمستشفى ليلة السبت بسبب مضاعفات هذا الدخان.

وقال إنه بعد انتشار الدخان عاينت المصلحة الفنية في بلدية توجنين مصدر الدخان وتأكدت من وجوده خارج حدود البلدية.

ولفت إلى أنه تواصل مع الأمن المدني وطلب منهم التدخل “وهو ما تم بالفعل كما تم الاتصال بالشركة المكلفة بملف النظافة وطلب منها التدخل كذلك” مضيفا أنه “ورغم الجهود التي قام بها الامن المدني وتدخل شركة النظافة يومي الجمعة والسبت الا ان الحريق لايزال مشتعلا والدخان المنبعث منه كثيف جدا كما هو واضح من الصور والفيديوهات التي سجلتها بعد منتصف هذه الليلة (ليلة الأحد)حيث عاينت مكان الحريق”.

وتابع: “من هذا المنطلق “أوجه نداء عاجلا لكل من الأمن المدني والشركة المكلفة بالنظافة والجهات الوصية عموما للإسراع في إطفاء هذا الحريق لما يترتب عليه من أضرار جسيمة عانت منها أساسا ساكنة توجنين والأحياء الموجودة في اتجاه حركة الرياح القادمة من منطقة الحريق منها بشكل خاص”.

وطالب العمدة بتحويل سريع لهذا المكب بعيدا عن الأحياء السكنية وإلزام الشركة بنقل النفايات قبل تراكمها الذي يجعلها عرضة للحرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.