انواذيبو:محل تجاري يتعرض لعملية احتيال مدبرة

يوم أمس الأحد قدم لنا في المحل الشخص الظاهر أمامكم في الصورة يطلب قيمة 600ألف من بطاقات تعبئة الرصيد (كرتات) واتفقنا على ارسال المبلغ عبر خدمة “بنكيلي” وحين تأكدنا من ارساله للمبلغ كما هو موضح في الشاشة،سلمناه البضاعة وتوادعنا..لكن عند محاولتنا لدخول التطبيق من أجل مراجعة الحساب تعذر علينا دخوله حاولنا مرارا لكن دون جدوى قبل أن تصلنا رسالة من التطبيق مفادها بأن الخدمة غير متاحة حاليا وبأنه علينا انتظار 30 دقيقة حتى يتم التغلب على الوضع كما هو موضح في الصورة .

حينها تأكدنا بأنه تم التحايل علينا وبأن هذا الشخص لديه علاقة مع آخرين في البنك الشعبي وشركة ماتل لأن العملية مدبرة وتم التخطيط لها مسبقا..
من هنا نطلب من إدارة Banque Populaire de Mauritanie – البنك الشعبي الموريتاني أن تقوم بحل هذه المشكلة بوصفها الجهة المسؤولة عن تأمين المعاملات من خلال تطبيق “بنكيلي” الذي بدأ يفقد مصداقيته مؤخرا .. كما نطلب من إدارة شركة Mattel تحمل مسؤولية الرقم الوهمي الذي أرسل لنا المبلغ فالرقم غير موجود من الأساس..كما نطلب منها فورا القيام بالبحث عن الأشخاص المشاركين في العملية داخل الشركة فمن المؤكد ايضا ان هذه ليست عمليتهم الأولى..وفي الأخير نطلب من الشرطة الوطنية الموريتانية فتح تحقيق في الموضوع ومتابعة شبكة الاحتيال هذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.